في الوقت الحاضر ، هناك المئات من أنواع الأحجار الكريمة الموجودة بالفعل في العالم. من منظور مجموعة المجوهرات ، تنصحك مجوهرات نورمال أن تبدأ بأندر الأحجار الكريمة. نظرًا لندرتها ، فإن العديد من الأحجار شبه الكريمة تساوي أكثر من العديد من الأحجار الكريمة "القيمة". هنا ، وفقًا لـ " ندرة " الأحجار الكريمة ، يتم ترتيبها من ضعيف إلى قوي.

أندر 9 أحجار كريمة في العالم

اكتشف هذه الأحجار الكريمة

رقم 9: تافيت

تاسعاً أندر الأحجار الكريمة هو "تافيت". في عام 1945 ، اشترى إيرل إدوارد تافيه ، خبير الأحجار الكريمة الأيرلندي ، علبة من "إسبنيل" أرجواني فاتح 1.41 قيراط من صائغ في دبلن ، ووجد بالصدفة أن الجوهرة بها ظاهرة ظل مزدوج باهت ؛ بعد الفحص من قبل مختبر الأحجار الكريمة في لندن ، تم التعرف عليه على أنه صنف جديد من الأحجار الكريمة في عام 1951 وسمي "تافيت". يعود أصل هذه الأحجار الكريمة إلى سريلانكا وتنزانيا ومدغشقر. لأن هذه الأحجار الكريمة نادرة جدًا ، فهي تعتبر أغلى من الألماس. الناس العاديون لا يستطيعون حتى مقابلته.

blog-Taaffeite

كافيت

Black diamond1

NO.8:Tanzanite

رقم 8: تانزانيتا: ثامن أندر الأحجار الكريمة هو "تافيت" ، وهو ينتمي إلى معدن الزوسيت الأزرق ، والذي كان مخطئًا في الأصل أنه "أوليفين". نظرًا لأن أصولها تقتصر على جبل كليمنجارو في تنزانيا ، فلم تظهر هذه الأحجار الكريمة في أعين الجمهور حتى الستينيات. "التنزانيت" متعدد الألوان وبكثافة موس تبلغ 6.5.

نظرًا لأن "التنزانيت" يتم إنتاجه في منطقة صغيرة ، إلى جانب عوامل خارجية مثل الحرب طويلة الأمد في تنزانيا ، فإن تعدين هذا الحجر الكريم نادر جدًا. لذا من المرجح أن ترتفع قيمة "التنزانيت" بمرور الوقت.

blog-Tanzanite

التنزانيت

رقم 7: بينيتويت

ثامن أندر الأحجار الكريمة هو "بينيتويت" ، وهو معدن سيليكات أزرق نادر يحتوي على الباريوم والتيتانيوم ، ولونه أزرق مذهل وصلابة 6.5 على مقياس موس. يتم استخراج هذا الحجر الكريم فقط بالقرب من أعالي نهر سان بينيتو في كاليفورنيا. ولكن تم إغلاق المنجم في عام 2006 ، وهو الوضع الذي أدى بشكل مباشر إلى زيادة ندرة الأحجار الكريمة. تم اكتشاف الحجر الكريم لأول مرة في عام 1907 من قبل الجيولوجي جورج لودرباك. غالبًا ما تتألق هذه الأحجار الكريمة تحت الضوء فوق البنفسجي ، وهو أمر مثير للاهتمام.

نظرًا لأن "Benitoite" من كاليفورنيا من أعلى مستويات الجودة ، فقد تم تسميته بالأحجار الكريمة الرسمية في كاليفورنيا في عام 1985. نظرًا لصعوبة العثور على "Benitoite" عالي الجودة بالحجم المناسب ، فإنه يجلب أسعارًا عالية في السوق المفتوحة.

blog-Benitoite

بينيتويت

رقم 6: البريل

سادس أندر الأحجار الكريمة هو "البيريل" ، وهو ينتمي إلى معادن سيليكات الألومنيوم البريليوم ، بلورات عمودية سداسية الشكل ، وأحيانًا مع حبيبات طولية متفرقة على سطح الأسطوانة. البريل له بريق زجاجي ، صلابة موس 7.5-8 ، وكثافة نسبية 2.63-2.91.

blog-beryl

البريل

يوجد "البريل" بشكل رئيسي في البيغماتيت الجرانيت. بالطبع ، هناك أيضًا مخرجات في الرواسب الحرارية المائية أو الحرارية المائية ذات درجات الحرارة العالية للغاز. بالإضافة إلى الفلسبار والكوارتز ، تشمل المعادن الباراجينية أيضًا التوباز ، الإسبودومين ، القصدير ، النيوبيت ، البلور الناعم ، التورمالين ، إلخ. بلورات البريل المفردة ، عادة في البيغماتيت ، تزن عشرات الأطنان.

رقم 5: البريل الأحمر والأخضر

خامس أندر الأحجار الكريمة هو "البريل الأحمر والأخضر" ، وكان يُعرف سابقًا باسم "Bixbite". تتراوح صلابته من 7.5 إلى 8. البريل الأحمر والبريل الوردي (المورجانيت) والبريل الأرجواني الزهري (البريل الفراولة) هي ثلاثة أنواع مختلفة تمامًا من البريل.

تم اكتشافه في الأصل عام 1904 في منجم واه واه في ولاية يوتا. تقدر هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية أنه تم العثور على واحد من كل 150.000 ماسة بجودة الأحجار الكريمة. تشمل مناطق الإنتاج الحالية إيطاليا وموزمبيق وناميبيا وزيمبابوي وباكستان والبرازيل.

وفقًا للبحث ، فإن "البريل" النقي عديم اللون ولا يمكنه الحصول إلا على لونه اللامع من الشوائب الموجودة في الصخر. يعطي عنصرا الكروم والفاناديوم "البريل" لونه الأخضر (الزمرد). يوفر عنصر الحديد تدرجات اللون الأزرق أو الأصفر ويمكن أن يشكل الزبرجد والذهبي "بيريل". يضيف عنصر المنغنيز اللون القرمزي إلى "البريل" الأحمر. تم العثور على "Beryl" الأحمر فقط في ولاية يوتا ونيو مكسيكو والمكسيك. يزن قطع "Beryl" عمومًا أقل من 1 قيراط ، مع 2 أو 3 قيراط يعتبر "البريل الأحمر والأخضر" الأفضل.

blog-Red and green Beryl

البريل الأحمر والأخضر

رقم 4: سبيسارتين العقيق

Спессартин виробляється в Намібії. Коли вміст заліза високий, він буде виглядати оранжево-червоним і коричнево-червоним. Коли вміст заліза низький, він золотисто-оранжевий. Спесартин завоював прихильність людей завдяки своєму високому показнику заломлення світла та теплому кольору, який солодкий, як цитрусові.

عادة ما يكون السبيسارتين ، مثل العقيق ، نادرًا نسبيًا في الجسيمات الكبيرة. يعتبر السبيسارتين البرتقالي الذي يزيد وزنه عن 3 قيراطًا نادرًا للغاية. تم اكتشاف رواسب الأحجار الكريمة لأول مرة في عام 1880 في جبال شبيسارت بألمانيا. لذلك سميت Spessartine ، والتي تعني الغابة. تذكرنا ألوانه الدافئة بأشعة الشمس في الغابة.

Blog-Spessartine garnet

العقيق السبيسارتيني

رقم 3: أوبال أسود

يشير "العقيق الأسود" عمومًا إلى العقيق ذي لون الجسم الأسود أو الرمادي ، وهو نوع نادر وثمين في أوبال. العقيق هو الحجر الوطني لأستراليا وحجر بخت شهر أكتوبر. يأتي معظم "العقيق الأسود" من مناجم في منطقة Lightning Ridge في نيو ساوث ويلز بأستراليا. "العقيق الأسود" ليس أسود بالكامل ، ولكن له لون جسم أغمق من الأوبال مع لون جسم أفتح. "العقيق الأسود" الطبيعي هو النبيل بين الأوبال ، وتاريخيًا "أورورا أوستراليس" (الأضواء الجنوبية) هو أحد أثمن الأوبال الأسود الذي تم اكتشافه في أستراليا عام 1938. يزن 180 قيراطًا. وتجدر الإشارة إلى أن العقيق عرضة للتشقق بعد الاصطدام وهو حساس للغاية للتغيرات في درجات الحرارة.

Blog-Black Opal

العقيق الأسود

رقم 2: الكسندريت

 

"الكسندريت" هو نوع نادر من "الكريزوبيريل" ، والذي له تأثير متغير اللون بسبب محتوى "الكروم" (Cr) ، صلابة موس من 8.5 جاذبية محددة من 3.71-75 ، معامل الانكسار من 1.74-76 الانكسار 0.008-10

في عام 1830 ، تم اكتشاف "الكسندريت" لأول مرة في جبال الأورال في روسيا. سمي هذا الحجر الكريم بتأثير اللون الأحمر والأخضر على اسم القيصر الروسي ألكسندر الثاني. في ضوء الشمس ، تظهر الأحجار الكريمة باللون الأزرق والأخضر ، ولكن في الضوء المتوهج ، تبدو أرجوانية ضاربة إلى الحمرة. من بينها ، الأحجار الكريمة الشفافة التي يمكن أن يتغير لونها تمامًا لها أعلى قيمة.

في الوقت الحاضر ، إنتاج منجم "الكسندريت" في جبال الأورال قليل. أصول أخرى هي البرازيل وسريلانكا وشرق أفريقيا.

سعر "الكسندريت" البرازيلي أعلى في الأسواق الدولية ؛ تنتج سريلانكا "الكسندريت" بجزيئات أكبر ، وغالبًا ما تظهر تأثير تلون بني-أحمر إلى أصفر-أخضر. "الكسندريت" المنتج في الهند يحتوي على جزيئات أصغر ولكن بجودة عالية أيضًا جيدة جدًا.

Blog-Alexandrite

الكسندريت

رقم 1: بارايبا تورمالين

"بارايبا تورمالين" هو الحجر الوحيد ذو اللون الفيروزي الساطع ، وذلك بسبب محتواه النحاسي. بارايبا هو اسم مكان في البرازيل. في وقت مبكر من عام 1987 ، استمر عامل منجم يدعى "Heitor Dimas Barbosa" في حفر الأحجار الكريمة تحت تلال ولاية بارايبا. بعد 5 سنوات من المثابرة ، السيد. اكتشف باربوسا أخيرًا حجر كريم لا يضاهى. قوس قزح التورمالين الأزرق. تسبب التألق الكهربائي للجوهرة في إحساس فوري. منذ ذلك الحين ، أطلق على بارايبا (بارايبا) اسم ملك التورمالين.

التورمالين بارايبا

التورمالين بارايبا

ما ورد أعلاه هو 9 أنواع من معلومات الأحجار الكريمة النادرة التي جمعتها مجوهرات Normaltan من أجلك ، على أمل زيادة انتباهك واهتمامك بالأحجار الكريمة النادرة.

At present, there are hundreds of kinds of gemstones that already exist in the world. From a jewelry collection perspective, Normaltan Jewelry recommends that you start with the rarest gemstones. Because of their rarity, many semi-precious stones are worth more than many “valuable” gemstones. Here, according to the “rarity” of gemstones, they are arranged from weak to strong.

The 9 Rarest Gemstones In the World

Discover these precious gemstones

NO.9:Taaffeite

The 9th rarest gemstones is ‘Taaffeite’.In 1945, Earl Edward Taaffe, an Irish gem expert, bought a box of 1.41ct light purple “spinel” from a jeweler in Dublin, and accidentally found that the gem had a faint double shadow phenomenon; after inspection by the London gem laboratory, its Mohs With a hardness of 8-8.5, it was identified as a new gem variety in 1951 and named “Taaffeite”. The origin of this gemstone is traced back to Sri Lanka, Tanzania, and Madagascar. Because this gemstone is so rare, it is considered more precious than diamonds. Ordinary people can’t even meet it.

blog-Taaffeite

Taaffeite

Black diamond1

NO.8:Tanzanite

The 8th rarest gemstones is ‘Taaffeite’.It belongs to the blue zoisite mineral, which was originally mistaken for “olivine”. With its origins limited to Mount Kilimanjaro in Tanzania, the gem didn’t come into the public eye until the 1960s. “Tanzanite” is pleochroic and has a Mohs intensity of 6.5.

Because “Tanzanite” is produced in a small area, coupled with external factors such as the long-term war in Tanzania, the mining of this gemstone is very rare. So the value of “Tanzanite” looks likely to skyrocket over time.

blog-Tanzanite

Tanzanite

NO.7:Benitoite

The 8th rarest gemstones is “Benitoite”.It is a rare blue silicate mineral containing barium and titanium, with a striking blue color and a hardness of 6.5 on the Mohs scale. This gemstone is only mined near the upper San Benito River in California. But the mine closed in 2006, a situation that directly increased the gem’s scarcity. The gemstone was first discovered in 1907 by geologist George Louderback. Often such gemstones fluoresce under ultraviolet light, which is interesting.

Because “Benitoite” from California is of the highest quality, it was named the official gemstone of California in 1985. Because it is difficult to find good quality ‘Benitoite’ in the right size, it fetches high prices on the open market.

blog-Benitoite

Benitoite

NO.6:Beryl

The 6th rarest gemstones is “Beryl”.It belongs to beryllium aluminum silicate minerals, hexagonal columnar crystals, sometimes with sparse longitudinal grains on the cylinder surface. “Beryl” has a vitreous luster, a Mohs hardness of 7.5-8, and a relative density of 2.63-2.91.

blog-beryl

Beryl

“Beryl” occurs mainly in granite pegmatites. Of course, there are also outputs in gas-high-temperature hydrothermal or hydrothermal deposits. In addition to feldspar and quartz, paragenetic minerals also include topaz, spodumene, cassiterite, niobite, fine crystal, tourmaline, etc. Single crystals of “Beryl”, usually in pegmatites, weigh tens of tons.

NO.5:Red and green Beryl

The 5th rarest gemstones is”Red and green Beryl”.It formerly known as “Bixbite”. Its Mohs hardness ranges from 7.5 to 8. Red beryl and pink beryl (morganite) and purple-pink beryl (strawberry beryl) are three completely different varieties of beryl.

Originally discovered in 1904 at the Wah-Wah mine in Utah. The U.S. Geological Survey estimates that one in every 150,000 gem-quality diamonds is found. The current production areas include Italy, Mozambique, Namibia, Zimbabwe, Pakistan, and Brazil.

According to research, pure “Beryl” is colorless and can only get its bright hue from impurities in the rock. The elements chromium and vanadium give “Beryl” its green color (emerald). Elemental iron provides blue or yellow hues and can form aquamarine and golden “Beryl”. The element manganese adds crimson to the red “Beryl”. The red “Beryl” is only found in Utah, New Mexico, and Mexico. A cut “Beryl” generally weighs less than 1 carat, with a 2 or 3-carat “Red and green Beryl” considered the best.

blog-Red and green Beryl

Red and green Beryl

NO.4:Spessartine Garnet

Spessartine is produced in Namibia. When the iron content is high, it will appear orange-red and brown-red. When the iron content is low, it is golden orange. Spessartine has won people’s favor because of its high refractive index and warm color, which is as sweet as citrus.

Spessartine, like garnet, is usually relatively rare in large particles. Orange Spessartine over 3 carats is extremely rare. This gem deposit was first discovered in 1880 in the mountains of Spessart, Germany. So it was named Spessartine, which means forest. Its warm colors are reminiscent of sunlight in the forest.

Blog-Spessartine garnet

Spessartine garnet

NO.3:Black Opal

“Black Opal” generally refers to opal with black or gray body color, which is a rare and precious variety in Opal. Opal is the national stone of Australia and the birthstone of October. Almost all “Black Opal” comes from mines in the Lightning Ridge region of New South Wales, Australia. “Black Opal” is not completely black, but has a darker body tone than opals with a lighter body tone. Natural “Black Opal” is the nobleman among opals, and historically “Aurora Australis” (Southern Lights) is one of the most valuable black opals ever found, discovered in Australia in 1938. It weighs 180 carats. It is worth noting that opal is prone to cracks after impact and is very sensitive to changes in temperature.

Blog-Black Opal

Black Opal

NO.2:Alexandrite

 

“Alexandrite” is a rare variety of “Chrysoberyl”, which has a color-changing effect due to the content of “Chromium” (Cr), Mohs hardness of 8.5 specific gravity of 3.71-75, the refractive index of 1.74-76 birefringence 0.008-10

In 1830, “Alexandrite” was first discovered in the Ural Mountains of Russia. This gemstone with a red-green discoloration effect was named after the Russian Tsar Alexander II. In sunlight, the gem appears blue-green, but in incandescent light, it appears reddish-purple. Among them, transparent gems whose color can change completely have the highest value.

At present, the “Alexandrite” mine in the Ural Mountains has little output. Other origins are Brazil, Sri Lanka, and East Africa.

Brazil’s “Alexandrite” has a higher international price; Sri Lanka produces “Alexandrite” with larger particles, often showing a brown-red to yellow-green discoloration effect; “Alexandrite” produced in India has smaller particles but high quality Also very good.

Blog-Alexandrite

Alexandrite

NO.1:Paraíba tourmaline

“Paraíba tourmaline” is the only stone with a bright turquoise hue, which is due to its copper content. Paraíba is a place name in Brazil. As early as 1987, a miner named “Heitor Dimas Barbosa” persisted in digging gemstones under the hills of Paraiba State. After 5 years of persistence, MR. Barbosa finally unearthed an incomparable gemstone. Rainbow blue tourmaline. The gem’s electric sparkle caused an instant sensation. Since then, Paraiba (Paraiba) has been called the king of tourmalines.

Paraíba tourmaline

Paraíba tourmaline

The above is the 9 kinds of rare gemstone information collected by Normaltan Jewelry for you, hoping to increase your attention and interest in rare gemstones.